facebook-almustakbal
Logo Al-Mustakbal
Festival du Monde Arabe
 Founoun
 Jean Coutu

إشتراك في الموقع



خالفوا قوانين الهجرة والقانون الجنائي

صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
Share

jasonالمستقبل - خاص


في بيان مشترك صدر عنهما علّق وزير السلامة العامة فيك تووز، ووزير المواطنة والهجرة والتعددية الثقافية، كيني جايسون، مثنيين على وكالة خدمات الحدود الكندية لعملها مما أدى إلى  إدانة عدد من الأفراد بتهمة الاحتيال على قانون في الهجرة في مونتريال وفي وينيبيغ. وكانت وكالة خدمات الحدود الكندية قد أعلنت في التاسع عشر من حزيران(يونيو) الجاري انه في مونتريال، كانت كارول مسعود قد مثلت أمام المحكمة، وأدينت بـ 61 مخالفة  منصوص عليها في قانون الهجرة

وحماية اللاجئين (IRPA) والقانون الجنائي، بما في ذلك حمل ومساعدة و تحريض أفراد على تمثيل أنفسهم على غير ما هم  لحكومة كندا لأغراض الهجرة ، وحيازة هؤلاء على ممتلكات تم الحصول عليها بواسطة الجريمة.

وفي وينيبيغ وجّهت الأسبوع الماضي، إلى كل من برادلي جاكوبسون وشميت كيندال، 23 تهمة بمخالفة قانون الهجرة وحماية اللاجئين وبـ 8 تهم بمخالفة القانون الجنائي.
وقال الوزير تووز إن "الغش والاحتيال في قانون الهجرة يخلقان وصمة في خدمات الهجرة ككل. إن كثيرا من الناس يأتون إلى هذه البلاد عبر  التمثيل الشرعي لمساعدتهم في جهود الهجرة لديهم - وأنا أثني على وكالة خدمات الحدود الكندية لجهودها في منع الناس من الوقوع ضحية للاحتيال بينما هم يسعون للهجرة ".
من جهته قال جايسن كيني وزير المواطنة والهجرة والتعددية الثقافية :  "إن وكالة خدمات الحدود الكندية تستحق التهنئة على جهودها المستمرة للتحقيق في قضايا احتيال الهجرة كما في هذه المسألة"، موضحا أن  "لدى كندا نظام الهجرة الأكثر سخاء في العالم ، ولكن لا يمكن أن نتمادى بسخائنا إلى المحتالين الذين يعتزمون الاستفادة من بلدنا. هذا هو السبب في أن حكومتنا ملتزمة باصطياد وبمعاقبة مستشاري الهجرة المحتالين. "
وكان القانون C-35، قد دخل حيز التنفيذ في حزيران (يونيو) من العام الماضي، وهو يجرم أي شخص غير معتمد رسميا لمزاولة العمل كمستشار للهجرة، لقاء رسوم أو أي بدل آخر، في أي مرحلة من مراحل إجراءات طلب الهجرة. كما أن القانون  زاد في العقوبات والغرامات لمستشاري الهجرة  غير المصرح لهم، ويسمح لمزيد من الرقابة الحكومية من أجل تحسين الطريقة التي تنظم عمل مستشاري الهجرة القانونيين.

Share

Older news items: