facebook-almustakbal
Logo Al-Mustakbal
Festival du Monde Arabe
 Founoun
 Jean Coutu

إشتراك في الموقع



ثقافة
فنانين كنديين عراقيين في مونتريال صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك

artistes-canado-irakienراديو كندا الدولي – القسم العربي


أفق عراقي عنوان المعرض الذي نظَمه إتحاد الفنانين الكنديين العراقيين في متحف الأساتذة والحرفيَين الكيبيكيَين في مونتريال، والذي يشارك فيه خمسة عشر فنانا تشكيليا من أصل عراقي .مديرة المعرض الفنانة التشكيليَة السيدة أفانين كبَة أرادت أن يكون المعرض مرآة تعكس تاريخ  وطنها الأم العراق، مهد الحضارات التي تعاقبت على مدى  آلاف السنين .والمعرض هو الأول من نوعه لفنانين كنديَين عراقيَين،  ويشارك فيه فنانون من مونتريال ومن مدن كندية أخرى خارج مقاطعة كيبيك.

أقرأ التفاصيل ..
 
الفنان التشكيلي جوزف شحفة يُجّمل عصر المادة والأرقام صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك

joseph-chahfa2المسقبل - خاص،


 الفنان بطبيعة الحال شاهد على عصره يعكس في فنه واقع مجتمعه. ولعّل أكثر ما يشغل الفنان هي التكنولوجيا الحديثة وهو تارة يدمجها في فنه ويندمج بها وأطوارا يرفضها ويعرّيها وينبذها لأنها تريد قتل ذاكرته ورومانسيته وإبداعاته وأحلامه... الرسام التشكيلي جوزف الشحفة هو واحد من هؤلاء الفنانين المخضرمين الذين عاشوا الزمن الرومانسي الجميل ويعايشون عصر التقنيات الحديثة بكل ما تفرضه من نمطية ورتابة وسيطرة للمادة المجردة من الاحساس والمشاعر الانسانية الصرفة.

أقرأ التفاصيل ..
 
الطاهر بن جلون: فاشل من يقرأ القرآن بالعقل صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك

taher-ben-jallounليفهم المسلمون أن الإساءات الأخيرة لا تمس النبي محمد


ساره الشمالي، لم يجد الكاتب والمفكر المغربي الطاهر بن جلون بدًّا من الدخول في غمار النقاش الدولي الحاد، الذي أثاره عرض فيلم "براءة المسلمين"، طارحًا جملة تساؤلات حول الخطر الذي يتهدد الإسلام السائد اليوم، ومصادر هذا الخطر. لندن: أتت مشاركة الطاهر بن جلون في النقاش بمقالة نشرها في جريدة لو موند الفرنسية، تحت عنوان "الإسلام الضعيف"، يقف فيها موقف المدافع عن حق الانسان في الدول العربية والإسلامية بالحرية والوعي الفردي،

أقرأ التفاصيل ..
 
هل كان المسيح مسلماً؟ صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك

robert-shidingerكتاب يثير الجدل في أمريكا


فجر دكتور مسيحي يعمل رئيساً لقسم الأديان والعقائد بجامعة لوثر بولاية ايوا الأمريكية مفاجأة من العيار الثقيل أثارت سخط المسيحيين في الولايات المتحدة الأمريكية، بعد طرحه كتاباً بعنوان (هل كان المسيح مسلماً؟). وأكد الدكتور روبرت شيدينغر بأنه توصل، بعد رحلة بحث مضنية استمرت لثمانية أعوام في الكتب السماوية وآراء علماء الدين في العالم، إلى أن المسيح كان مسلماً بالفعل. 

أقرأ التفاصيل ..